خبر سار… بلقشور يعيد الحياة لمركز المعاقين بعد شهر من الاغلاق

0

خبر سار..

عزيز العبريدي

بعد مرور أكثر من شهر من الإغلاق، سيستأنف أطفال مركز تأهيل الأطفال المعاقين تكوينهم واستفادتهم من الخدمات التي يقدمها هذا المركز، ابتداء من يوم الإثنين المقبل 13 دجنبر الجاري صباحا، من خلال نقل مقر هذا المركز مؤقتا إلى إحدى القاعات المتواجدة بالمركز السوسيو رياضي بالزمامرة الكائن بالقرية الرياضية بحي الشباب بالمدينة، حتى يتم إصلاح المقر القديم الذي أصيبت بناتيه بعدة شقوق، إذ سيتم إعطاء الإنطلاقة الرسمية للمقر الجديد من طرف باشا مدينة الزمامرة وممثلين عن المجلس الجماعي للزمامرة ابتداء من الساعة 04 مساء من نفس اليوم.
وبذلك يكون عمر الشريف باشا المدينة قد أوفى بالوعد الذي قطعه على نفسه، عندما كان قد استقبل في 07 نونبر المنصرم جمعية المركز وآباء وأمهات الأطفال المعاقين الذين نظموا وقفة احتجاجية للتنديد بإغلاق مركز الأطفال المعاقين، وطلب منهم الباشا إمهاله مدة شهر حتى يتمكن من الاتصال بجميع الجهات المسؤولة لإيجاد حل لهذا المشكل.
دون أن ننسى التدخل الذي قام به عبد السلام بلقشور رئيس المجلس الجماعي بالزمامرة ومستشار برلماني بالغرفة الثانية، من خلال عقده مؤخرا لقاء مع عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بمقر الوزارة بالرباط، من أجل مناقشة سبل تأهيل المركز الخاص بالمعاقين بالزمامرة مؤقتا، في إنتظار إنشاء مركز مؤهل وبالمعايير الحديثة.
وتجدر الإشارة أن المشكل الذي كان يتخبط فيه مركز الأطفال المعاقين بالزمامرة، هو توقف الدعم المالي المخصص لهذا المركز من طرف مؤسسة التعاون الوطني، والذي كان يصرف في أداء أجور الأطر الطبية والتربوية التي تعمل بهذا المركز، التي يقدر عددها بثمانية أطر، والتي لم تستفد من أجورها الشهرية لمدة سنتين، بحيث أرجعت مؤسسة التعاون الوطني أسباب توقف الدعم المالي إلى عدم توصلها بالتقارير الأدبية والمالية من طرف إدارة هذا المركز. مع العلم أن المنحة المالية المخصصة من طرف المجلس الجماعي الزمامرة لا تكفي لتغطية حاجيات هذا المركز.
وبفعل هذه التدخلات الحميدة من طرف باشا المدينة ورئيس المجلس الجماعي للزمامرة، وتواصل آباء وأمهات الأطفال المعاقين مع الجهات المسؤولة، عادت الأمور إلى مجراها الطبيعي، وعاد مركز تأهيل الأطفال المعاقين إلى الدوران من جديد، واستئناف المعنيين بالأمر تكوينهم بهذا المركز ابتداء من يوم الإثنين 13 دجنبر 2021 .

Loading...