الزميل مصطفى اسعد يفتح النار على منتحلي الصفة

0

محمد أمين
فتح الزميل الصحفي المهني مصطفى اسعد، النار في كل الاتجاهات، ووجه سهام نقده لمنتحلي صفة صحافيين مزيفين بسيدي بنور واصفا الوضع بالشاد،
الزميل اسعد، الذي نتقاسم معه تاريخ المهنة، و جغرافية الانتماء، نشكره على كلماته النابعة من قلب مكلوم يتأسف لما آلت اليه وضعية الصحافة هنا بسيدي بنور…
معلوم أن بسيدي بنور مؤسستين إعلاميتين، مهنتهم الصحافة لا غير، وليس لدي مدبربها رقم تاجير ولم يتطاولا على المهنة، او انتخلوها، او اعتبروها “بريكولا” كما يحلو للبعض من منتحلي الصفة تسميتها.
إلى دكالة tv، نقول نحن هنا في “سيدي بنور نيوز” سنظل معا جنبا إلى جنب حتى تظهر الحقيقة وتختفي الأقزام ومنتحلي الصفة والايام بيننا..
هده تدوينة الزميل اسعد كما جائت حرفيا…
الناطق الرسمي للحكومة بالندوة الصحفية اليوم بالرباط يعتز بالصحفي المهني والمجهودات التي يقوم بها ويعتبر كل شخص لا يحمل البطاقة المهنية منتحل للصفة فهل تتحرك الجهات المسؤولة بسيدي بنور وخصوصا داخل العمالة والباشوية والنيابة العامة والجهات الأمنية في هذا الإطار لأن الوضع حقا غير قانوني ويجب على الصحفيين ذاتهم تخليق الحقل وتوضيح الأمور فشتان بين المراسل الصحفي وبين الصحفي .. وليس كل من يحمل ميكرو ومصورة أو هاتف صحفي .. خصوصا أنه بالإقليم لدينا مؤسستين إعلاميتين ملتزمتين بالقانون وحاصلتين على كل القوانين والرخص وبمقرات و ضرائب ومصاريف وعدة واجبات بدون الحصول على أي دعم أو إشهار للأسف في نمودج لا يوجد مثله بالوطن ككل نظرا لمحدودية فكر المسؤولين وتعاملهم فقط مع المتملقين والطفيليين بمنطق الطلبة والذل .. على الجميع الإلتزام بالحقوق وإلا سنجد غدا شخصا ينتحل صفة قاضي وآخر محامي وثالث طبيب ورابع شرطي وخامس قائد وسادس استاذ وسابع موظف وووو .. ما يقع بسيدي بنور كارثي وعلى الجهات المختصة لعب دورها الطبيعي بهذا الأمر ومحاربة مجموعة من السناطحية والمتطفلين المنتحلين لصفة صحفي أمام أعين رجال عبد النبوي ولفتيت والحموشي وحريمو .. فهل نحن بإقليم ومدينة خارج القانون أم ماذا ؟

Loading...