الوداد يرسل نهضة الزمامرة إلى قعر الترتيب ويدخله منطقة الشك

0

 

عزيز العبريدي

ارتقى فريق الوداد البيضاوي مؤقتا إلى صدارة ترتيب البطولة الوطنية للقسم الأول بمجموع 47 نقطة، بعد فوزه بهدفين لواحد على مستضيفه نهضة الزمامرة، في المباراة المؤجلة برسم الدورة 24 التي جمعت بينهما مساء هذا اليوم بملعب أحمد شكري بالزمامرة، في حين تراجع نهضة الزمامرة الى الرتبة 14 ب 25 نقطة مع توفره على مباراتين مؤجلتين ضد كل من اتحاد طنجة خارج الميدان، ومولودية وجدة داخل الميدان.
لقد عرف الشوط الأول سيطرة ميدانية لفريق الوداد البيضاوي الذي سجل الهدف الأول في وقت مبكر خلال الدقيقة 08 بواسطة ضربة رأسية للمهاجم اسماعيل الحداد بعد تمريرة على المقاس من طرف أيمن الحسوني، بعدها أتيحت فرصة واضحة لنهضة الزمامرة من أجل تعديل النتيجة في الدقيقة 34 بواسطة هشام مرشاد الذي انفرد بالحارس أحمد رضا التكناوتي لكن التدخل الجيد لهذا الأخير حال دون بلوغ المرمى.
وعلى العموم فلقد كان مستوى الشوط الأول متوسطا، وتميز بقلة فرص التسجيل مع صراع طاكتيكي داخل وسط الميدان من أجل الاستحواد على الكرة والتحكم في زمام المباراة، إذ كانت الغلبة لفائدة الوداد البيضاوي الذي خرج فائزا بهدف لصفر.
أما في الشوط الثاني فكانت المبادرة الهجومية والضغط لفائدة نهضة الزمامرة الذي وقع هدف التعادل في الدقيقة 60 بواسطة ضربة رأسية لعصام بن بوعبدالله على إثر تنفيذ ضربة زاوية من طرف عبد الصمد المباركي، كما أتيحت له أيضا فرصتين أخريين للتقدم في النتيجة في الدقيقة 62 عن طريق ضربة راسية للمهاجم جواد غبرة، وأيضا في الدقيقة 70 بواسطة عبد الصمد المباركي الذي ضيع ضربة جزاء بعدما مرت قذفته فوق المرمى، وضد مجرى اللعب وعلى إثر هجوم مضاد حصل الوداد البيضاوي في الدقيقة 88 على ضربة جزاء بعد إسقاط اسماعيل الحداد داخل مربع العمليات من طرف مروان المزاوري نفذها بنجاح يحيى جبران مسجلا هدف الفوز، وقد كان بإمكان الوداد البيضاوي مضاعفة النتيجة لو استغل اسماعيل الحداد جيدا هدية الحارس ياسين الحواصلي في الدقيقة 92 .
وعلى العموم فلقد كان مستوى الشوط الثاني لا بأس به، وكان متكافئا بين الفريقين لكن الأفضلية كانت لفائدة الوداد البيضاوي الذي خرج فائزا بهدفين لواحد.
للإشارة فإن غياب 4 لاعبين بسبب إصابتهم بوباء كورونا وهم أنس سرغات ومحمد كمال ومحمد حمدان وزهير مارور أثر سلبيا على أداء نهضة الزمامرة في هذه المباراة.

Loading...